منحدرات هوكايدو اليابانية ومتعة التزلج على الجليد 

جزيرة هوكايدو في شمال اليابان

جزيرة هوكايدو في شمال اليابان

متعة التزلج على الجليد 

متعة التزلج على الجليد 

وسيلة المواصلات الهوائية التلفريك

وسيلة المواصلات الهوائية التلفريك

الأربعاء,28 ديسمبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

تشتهر جزيرة هوكايدو في شمال اليابان ، بمنحدرات التزلج ، فهي واحدة من أفضل الوجهات للتزلج في العالم ، كما أنها تضم بعضا من المنتجعات الشهيرة ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة لجذب هواة التزلج على الجليد في جميع أنحاء العالم ، وفي هوكايدو توجد  Niseko والتي تقدم عددا من المنتجعات ومنها منتجع Aya Niseko الذي يقدم شققا من غرفتي نوم أو ثلاثة غرف نوم ، مع وسائل الراحة والينابيع الساخنة ، ومنتجع صحي ، وصالة رياضية ، وغرفة اليوغا ، والمطاعم ، ونادي للأطفال.

وعند تناول الطعام ، فإن مطعم" يونكي تيراس" الواقع على قمة جبلأونكاي ، ومعناه "بحر السحاب" يقدم لك خدمة ، بحيث تأكل مع شريكك أو أصدقائك وسط السحاب في منتجع "توما مو" بجزيرة هوكايدو.

ويتميز المطعم بإطلالته الفريدة ذات المناظر الخلابة والساحرة ، حيث تحيط بك غيوم من السحاب الأبيض ، فهو يكون ضباب كثيف في قمة الجبل ، نتيجة تبخر ينابيع المياه الحارة عندما تختلف درجات الحرارة بين الليل والنهار.

ولذلك فهو يعتبر من أكثر المعالم جذبا للسياح في اليابان ، ويصل إليه الزائرون باستخدام وسيلة المواصلات الهوائية المعروفة بـ"التلفريك"،  ليستمتعوا بمشاهدة شروق الشمس والمناظر التي تأسر العين لرؤيتها، ويقدم المطعم الأطعمة اليابانية والتايلندية والصينية.